6 نصائح للأم الحامل اثناء السفر

6 نصائح للسفر اثناء الحمل

اليك عزيزتي 6 نصائح لجعل سفرك ممتعا وتخلصك من اى توتر قبل السفر.

كيف يمكن تخفيف الضغط والتوتر اثنا العطلة؟
6 نصائح للأم الحامل اثناء السفر
6 نصائح للأم الحامل اثناء السفر
سيساعدك كثيرا ان تنظمي وقت قبل السفر بفتره وأن تتركي وقت كاف للظروف التي يمكن أن تطرأ عليكي اثناء سفرك كالازدحام أو إضاعة الطريق أو التوقف لزيارة الحمام وغيرها كثيرا.... فيهذه الطريقة لا تقلقي أن تفوتي وسيله سفرك سواء كانت الطائرة أو القطار أو المركب... .
قد يصعب عليكي أكثر أن تنظمي سفرك وأنتي حامل عن أي وقت اخر فيجب عليكي أن تكتبي قائمة بكل ما تحتاجين من طعام أو شراب أو أى أغراض شخصية أو وثاثق السفر.
ولا تجعلي الانتظار أو الوقوف في طوابير الطويله يصيبك بالتوتر بل تعاملي معه علي أنها فرصة للاستمتاع والاستماع إلي الموسيقي أو قراءه مجلة تفضلينها.

كيف يمكنني الاسترخاء في عطلتي؟
هل اعتدي علي الرحالات الطويله والمغامرات والتسويق المستمر علي أنه جزء من حياتك ؟ فلقد حان الوقت لتخيف من سرعه ايقاعك أثناء حملك.
اسمحي لنفسك بأخذ قسط من الراحة عدة مرات في اليوم والاسترخاء لأن الراحة ضروريه لكي أثناء الحمل لذا اجلسي بهدوء وقومي باستنشاق الاجواء الجديدة التي تحيط بك.
كما يمكنك أن تأخذي قيلولة ما بعد الظهر أو الجلوس في المقاهي أو القراءه علي الشاطي أو الاستمتاع بما يقدمة الفندق من خدمات وعروض.

كيف يمكنني تناول الطعام الصحي عندما اكون في الخارج؟
قبل السفر قومي بتحضير الكثير من الوجبات الخفيفة القابلة للحمل في حقيبة اليد مثل الفاكهة المجففه أو لوح من حبوب الافطار. وذلك لأن معدل تناول الطعام يزيد اثناء الحمل فيمكن ان تجدي نفسك تتناولين الطعام طوال اليوم. لذا عندما يمربضعة ساعات متواصله بدون تناول طعام وشراب فسوف تشعرين بالإغماء أو الغثيان.
كما أنه يمكنك أن تضعي ايضا بعض الاطعمة الاخري في حقيقبة السفر إلي أن تعثري علي المحلات التجارية في المنطقة التي تقصدينها. والحرث علي أن لا تتعرض للجفاف فيجب ابقاء زجاجة ماء معبأة في يدك باستمرار.
وعندما تصلين إلي وجهتك فيجب أن تحافظي علي عاداتك الصحية في تناول الطعام لانها مفيدة لكي ولطفلك الذي ينمو وهي تناول الخضروات والفاكهة والماء بكثره لتجنبك الايصابة  بالإمساك. ولا تخجلي من أن تتطلبي من رفيقك أو مرشدك أنكي تريدي تناول الطعام.
وإذا كنت قلقة بشأن الحصول علي الاطعمة الطازجة. فيمكنك أن تستشيري طبيبك بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية.

كم عدد مرات الاستراحة التي احتاجها؟
في هذه المرحله سوف تشعرين بالتعب سريعا والارهاق وسوف تشعرين انك تحتاجي الي مزيد من الراحة مقارنه بالسابق قبل ان يكبربطنك. فالجسم يعمل بأقصي جهده لينمو طفلك لأنك تحملين وزنا ايضافيا. كما ان مستويات الهرمون في هذه المرحلة سوف تتغير بطبيعة الحال.
يجب اخذ قسط من الراحة عدة مرات يوميا حتى إذا كنت لا تشعرين بالحاجة إليها.
ربما تجدين نفسك تريدين دخول الحمام اكثر بكثير مما كنت تتخيلين لذا فيجب أن تقومي باستخدام الحمام عندما تجدين المكان المناسب وذلك لان قد تكون مرافق الطائرات ضيقة أو الحمامات العمومية ليست نظيفة.
ايضا في حاله السفر بالقطار أو الطائرة يجب مراعاه الجلوس في مقعد قريبا من الممشي وذلك في حالة احتمال الذهاب  للحمام.
يجب ايضا ان لا تجلسي فترات طويلة دون القيام باى حركة وذلك لتفادي حدوث تورم في القدمين أو تشنجات الساق فعندما تكوني في الطائرة أو القطار حافظي علي جريان دورتك الدموية بالمشي في الممر مع ممارسة بعض التمارين البسيطة كل ساعة علي الاقل. وإذا كنتي مسافرة بالسيارة فاحرصي علي أخذ استراحة كل 90 دقيقة.
وإذا كنتي في مكان يسمح لكي بأن ترفعي رجليك فاخلعي الخذاء وقومي بذلك لان قد تتورم قدماك اثناء الحمل.
كما أن ارتداءك لجوارب الدعم اثناء السفر بالطائر قد يساعدك علي تنظيم الدورة الدموية وذلك لتجنب وتقليل تعرضك لتجلط الاوردة العميق ودوالي الاوردة.
وإذا كنتي تعاني من آلام الظهر فجربي استخدام احدي بلوزات المطوية في الجزء الاصغر والارفع من الظهر.

هل استطيع أخذ لقاحات السفر في الحمل؟
عادة لا أفضل السفر إلي البلدان التي تتطلب أخذ لقاحات اثناء الحمل لكن في حالة الضرورة ، فيجب أن تستشيري طبيبك فسيساعدك علي معرفة  اللقاحات الآمنة التي يمكن تناولها.
اما إذا كنت تحاولين الحمل فلابد من أخذ اللقاحات قبل أربعة اسابيع من الموعد الذي تتوقعين فية حدوث الإخصاب.

ماهي الأنشطة التي لا يجب يمكنني القيام بها في العطلة وأنا حامل؟
يجب أن تتجنبي الرياضات التي يمكن أن تعرضك للسقوط مثل التزلج علي الجليد أو ركوب الخيل أو التزلج علي الماء أو ركوب الأمواج وتسلق الجبال.
مع العلم أن رياضة الغطس والانشطة الاخري التي تحمل ضغطا عليك هي خارج اللعبة كما ان فقاقيع الهواء قد تنتقل الي طفلك عن طريق عن طريق مجري الدم.
اسبعدي ايضا عبور المنزلقات المائية وعربات حدائق الترفية لأن الاسراع المفاجئ أوالابطاء المفاجئ ليس جيدا عليك.  أيضا تجنبي التعرض إلي الحمامات الساخنة (الساونا) لان التعرض للحرارة الزائد ضار علي طفلك. 
مشاركة الموضوع
  • Share to Facebook
  • Share to Twitter
  • Share to Google+
  • Share to Stumble Upon
  • Share to Evernote
  • Share to Blogger
  • Share to Email
  • Share to Yahoo Messenger
  • More...